الوارفارين - مراجعة للمستخدمين الحاليين Warfarin - Review for Current Users


تتشكل أحياناً جلطات دموية عند الأشخاص المصابين بأمراض لها تأثير على الأوعية الدموية أو القلب. ومن الممكن أن تشكل الجلطات الدموية خطراً كبيراً بالنسبة لبعض الأشخاص لأنها قد تسبب فقدان أحد الأطراف، أو سكتات، بل يمكن أن تسبب الوفاة أيضاً. ومن أجل تقليل مخاطر الجلطات الدموية الضارة، يمكن أن يطلب مقدموا الرعاية الصحية من المرضى تناول دواء يُطلق عليه اسم مُميع الدم أو مُرقق الدم. يستخدم ملايين المرضى مرققات الدم من أجل الوقاية من مضاعفات الجلطات الدموية الضارة.

إن الوارفارين نوع شائع الاستخدام من أنواع مرققات الدم التي تُعطى بموجب وصفة طبية. يقلل الوارفارين قدرة الجسم على تشكيل الجلطات. وهذا ما يقلل احتمال تشكل جلطات ضارة في القلب والأوعية الدموية، أو حول الأجهزة الطبية المزروعة في الجسم، كالصمامات القلبية الميكانيكية على سبيل المثال.

إن الوارفارين دواء آمن نسبياً إذا تناوله المريض بشكل صحيح. على المريض فحص زمن البروثرومبين على نحوم منتظم، وعليه أن يحافظ على ثبات عاداته في الأكل والنشاط الجسدي، وأن يتواصل مع مقدم الرعاية الصحية عند الحاجة. إن معرفة فوائد الوارفارين ومخاطره أمر مهم أيضاً. وقد يقوم مقدم الرعاية الصحية بإحالة المريض إلى إحدى العيادات المتخصصة في منع التجلط. إن لدى العاملين في هذه العيادات خبرات ومهارات طبية من أجل مراقبة المعالجة بالوارفارين.

التعليقات
0 التعليقات
201جميع الحقوق محفوظة © 3 موقع النصائح الطبية
تصميم : شكيري محمد